القائمة الرئيسية

الصفحات

غادة عادل: أول حبّ كان مع أول شخص التقيت به!
الفنانة غادة عادلتقول: أول قصة حب حقيقية في حياتي كان بطلها زوجي المخرج "مجدي الهواري" وهذا ليسمجرّد كلام وخلاص، ولكنه الحقيقة، خصوصاً أنني طوال عمري وبحكم عمل والدي كنت أعيشفي ليبيا ولم آت إلى مصر إلاّ بعد تخرّجي ووقتها عرّفتني إحدى صديقاتي إلى مجديفكان أول شخص أقابله في مصر، ولا أنكر لأنني شعرت منذ النظرة الأولى بمشاعر غريبةوإعجاب شديد، وتضحك غادة وتستطرد: هذا ما يسميه البعض الحب من أول نظرة، والحقيقةانني مؤمنة به جدًا لأنه حدث معي شخصياً، وعلى فكرة، حدث هذا الأمر مع مجدي أيضاً. ولاحظت منذ الوهلة الأولى لمقابلتي له اهتمامه الشديد واعجابه بي. وبالفعل بدأالتعارف إلى أن فاتحني مجدي في موضوع الزواج. ووقتها شعرت بسعادة غامرة تنتاب كلمشاعري. شيء جميل أن تعيش قصة حب جميلة تنتهي بالزواج ممن تحب وأنا بالفعل أتذكرهذه الأشياء وكأنها حدثت أمس، والحمد لله أن زواجنا أثمر أربعة أطفال هم كل حياتنا،وأتمنى أن تظل قصة حبي مع مجدي مستمرّة إلى الأبد.


شريف رمزي: كان إعجاباًظننته حباً
الفنان الشاب شريف رمزي يؤكّد أن أول شعور بإعجاب حقيقي تجاه فتاةكان في عمر الـ16 عاماً وكانت الفتاة صديقة له في المدرسة وأسمها ليلى وفي البدايةاعتقد أنه حبّ، ويضيف: "ولكنني اكتشفت بعد ذلك أنه اعجاب فقط لأن أول قصة حب حقيقيةشعرت بها هي القصة التي أعيشها حالياً مع خطيبتي منة ابنة الفنانة حسين فهميوالفنانة ميرفت أمين"، ويضيف شريف: "ان مسألة نجاح أو فشل الحب الأول تتوقف علىالشخص ذاته فكل تجربة حب لها ظروفها الخاصة بها ومختلفة عن الأخرى فلا توجد قصة حبمشابهة للأخرى وما يراه البعض إعجاباً وحباً من أول نظرة قد يراه الآخرون لعب عيال،فهذه المسألة نسبة تتغير من فرد الى آخر، أتمنى أن يحالفني التوفيق هي قصة حبيالحقيقية وأن تستمر إلى الأبد، وادعوا لنا بالتوفيق خاصة لأنني حاليا أسعى لتجهيزعش الزوجية".


نهى نبيل: حب من طرف واحد
المذيعة والشاعرة نهى نبيلحكايتها غريبة وعجيبة مع الحب الأول، فهي لم تقع في غرام أستاذها ولم تحب شابا يشبهوالدها أو أحد نجوم السينما ولكنها ارتبطت بالفعل بأحد هؤلاء النجوم من خلال علاقةمن طرف واحد، بدأت منذ سبعة أعوام وتحديدا في العام 2000 ولا تزال مستمرة حتى الآن،وكان عمرها وقتها 17 عاماً، فقد أحبت النجم العالمي ريكي مارتن، وهي تدرك تماماصعوبة الإقتران به ولكنها تؤكد أنها تنتظر على الأقل أن تقابل شاباً يشبهه أو يحملصفاته وخفة دمه، وعندما أجد هذا الشاب "النسخة عنه" فإنني سأحول كل مشاعري تجاههوعندما أشرنا الى أنها لا تجد هذا الشخص أجابت بلا تردد: "بلاش زواج" سألناها مرةأخرى عن الخطوات العملية التي قامت بها من أجل تحويل هذا العام إلى حقيقة فردتبثقة: "كانت هناك حفلة غنائية "مباشرة live" لريكي مارتن في دبي بدولة الإماراتخلال الصيف الماضي وعلى الفور سافرت وحجزت لي مقعدا وسط التقاط صورة فوتوغرافية معهولكنني لم أستطع فأصبت بالإكتئاب".


محمد عبده: حبي الأول في سنالعشرين
تحدث فنان العرب محمد عبده فقال إن الحب ليس مجرد كلمة يلتفظ بهاالإنسان لتعبر عن إحساس قد ينتهي في لحظة. والأهم من ذلك أن يصل الحب لدرجة الوفاءلا أجد إنساناً يستحق إحساسي بهذا الشعور سوى والدتي التي منحتني كل ما تعنيه كلمةالحب الذي ينطلق من الوجدان. ويرى عبده أن الحب أنواع من بينها حب العاطفة الذي لايستطيع الإنسان التحكم فيه كونه يسكن القلب دون إستئذان ومقدمات ومن الطبيعي فيبداية العمر وفي سن الشباب تحديداً وأضاف أن أول حب في حياته كان في سنالعشرين.

ميس: أتذكر الحب الأول فأضحك...
الممثلة الشابة ميس حمدان قالت: أنا بصراحة لا أؤمن باستمرارية الحب الأول فهو غالباً ما ينتهي بالفشل السريع،خصوصاً أي فرد يمر بهذه القصة لا يتجاوز عمره الـ 16 عاماً وفي هذه الفترة تكونالمشاعر متغيرة وليست ثابتة بدليل فشل معظم قصص الحب الأول فهو لا يدوم، أمابالنسبة لي فكانت أول قصة حب شعرت بها مع شاب أردني وكنت في سن صغيرة بعض الشيء،ولكن العلاقة لم تكتمل لأنه حب مراهقة، وعلى فكرة عندما أتذكر ذلك بيني وبين نفسيأضحك لأنني كنت أعتبرها وقتها حبا ولكنها في النهاية لم تتعد الإعجاب. وعما إذاكانت تعيش حالياً قصة حب تؤكد أنها تركز حالياً على عملها وان قلبها خال وهي منالنوع الذي لا يقع في الحب سريعاً.


نيكول سابا: أحببت ابن الجيران وكان حباًمراهقاً
الحبّ الأول بالنسبة إليّ انتهى لأنه كان بمثابة حب مراهق وطفولي لذلكمن الصعب أن تستمر علاقات الحب من أيام الطفولة والمراهقة إلى مرحلة الشباب والنضجلأن الإنسان يكون في تلك المرحلة غير ناضج فكريا ونفسيا، كما يكون غير مدرك لمعظمالأمور الحياتية والملاحظ أن غالبية تجارب الحب الأولى لا تخلو من الحركاتالصبيانية الطفولية التي لا يتقبلها العقل ورغم مرور وقت طويل على هذه التجربة التيما زلت أتذكرها في أدق تفاصيلها وأصغر أحداثها أقول بيني وبين نفسي كم كنت غبية فيبعض التصرّفات التي تصدر مني، كما أجدني أندم على أمور كثيرة سواء فعلتها أم لمأفعلها. أما الحب الأول، فكان لابن الجيران الذي أحببته ومن ثم تركته بعدما جفتالعلاقة بيننا وأصبح هناك فتور في مشاعرنا. وعندما دخلتفي تجربة حب أخرى مع شابآخر.

زينة: صغيرة على الحب
الفنانة الشابة زينة: تؤكد أن الحب الأول يكونله بريقه الخاص الذي يظل في الذاكرة والقلب معاً، بل إنك تظل تتذكره طوال حياتك،ولكنه مع الأسف والكلام على لسان زينة لا يستمر بل تنتهي جميع قصص الحب الأولبالفشل، وذلك لأسباب عدة منها صغر السن أو عدم التوافق الفكري والإجتماعي بينالطرفين وهو ما ينهي أي علاقة بشكل سريع. وبصراحة: فقد عشت قصة حب جميلة خلالالمرحلة الثانوية وكانت مع زميل لي ولقد كنت معجبة به جداً، ولكن للأسف لم يكتبلهذه القصة النجاح للأسباب التي ذكرتها سابقاً. وعما يتردد أخيراً عن ارتباطها بقصةحب نفت هذا الكلام، وقالت إن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة فلا توجد أي قصة حبفي حياتي لأنه ببساطة إذا مررت بذلك فسأعلنه للجميع، فهو شيء لا أخجل منه إطلاقاً،فأنا حالياً أركز على فيلمي المقرر عرضه هذه الأيام "الشبح" مع الفنان أحمد عزوأتمنى أن يحقق النجاح الجماهيري.

راغب علامة: هناك حب يستمر وحب ينتهي بحسبشكل العلاقة ومضمونها
تجربة الحب الأول قد تستمرّ وقد تنتهي بحسب شكل العلاقةومضمونها والحالة التي يمر بها الحبيبان. أما عن تجربتي الخاصة، فقد كانت عابرة إلاأنه كان لها الأثر الكبير في حياتي حيث أنني ما زلت أذكر اسم الفتاة التي أحببتها،كما أتذكر شكلها وبعض التفاصيل الصغيرة رغم مرور أكثر من 25 سنة على هذه التجربة. ومنذ حوالي خمس سنوات حضرت إلى إحدى حفلاتي وسألتني ما إذا كنت أتذكرها فأجبتهابالايجاب وأرسلت إليها وردة وكان معها زوجها وأولادها.

فتحي عبد الوهاب: الحب الأول يظل ذكرى جميلة
الفنان فتحي عبد الوهاب يقول: بالتأكيد الحب الأوليظل ذكرى جميلة لدى أي شاب يتمنى الإحساس به بل والمرور بقصة حب تتوج بالزواج فهوحلم أي شاب أو فتاة ولكن هذا الأمر لا يتحقق بشكل كبير خصوصاً مع المغالاة الشديدةالتي يطلبها أهل الفتاة هذه الأيام وهو ما يجعل أي شاب يقف عاجزاً أمام هذه المطالبالكثيرة. لذلك لا توجد قصة حب تتوج بالزواج في هذه الفترة التي نعيشها ولنكن صريحينفهناك نسبة قليلة جداً هي التي يكتب لها النجاح والاستمرار. والحمد لله إنني كنت منهذه النسبة القليلة التي تحقق معها ذلك، فأنا لا أستطيع الحياة من دون حب ولا أتخيلالزواج بفتاة لا أحبها، والحمد لله أيضاً أن قصة الحب الحقيقية في حياتي هي زوجتي،وأنا سعيد جداً معها لما بيننا من تفاهم متبادل في مختلف شؤون حياتنا. خصوصاً أنزوجتي متفهمة لطبيعة عملي وهو أمر مهم جداً في حياة أي فنان. وذلك تجنباً للمشاكلالتي قد تحدث في ما بعد.

أحمد فهمي: الحبّ الأول لا يدوم
المطرب الشابأحمد فهمي عضو فريق "واما" يقول: بالتأكيد أي شاب يمر بالحبّ الأول ولكنه يختلف منفرد إلى آخر، فهناك شباب يعتبرونه مجرّد إعجاب وآخرون يرونه الحبّ الأول بالنسبةإليهم، وهذا أمر يجب تمييزه عن "العلاقات المتعددة" التي يمر بها أي شاب في المرحلةالثانوية. حيث يحاول الشاب التعرّف إلى عدد كبير من الفتيات، ولا تنس شيئاً آخر أنأي شاب في فترة المراهقة يشعر عند تعرفه إلى ي فتاة أنها فتاة أحلامه، ولكن بمجردالتعرف إليها بشكل كبير ينتابه شعور بأنها ليست الفتاة التي رسمها في خياله! وبالنسبة لي فقد عشت أجمل قصة حب حقيقية في حياتي مع زوجتي "أميرة" التي كانتزميلتي في معهد الكونسرفتوار وقد كنت أحبها كثيراً فهي حب حياتي والحمد لله أنالموضوع انتهى بالزواج وأنجبنا ابنا جميلاً. لذلك أنصح أي شاب بأن يكون لديه إصرارعلى الزواج ممن يحبها!

أماني البلوشي: أحببت أستاذي وتمنيت تعليق صورته فيغرفتي
تبد المذيعة أماني البلوشي حديثها بجملة استفهامية فتقول: " من منا لم يمربتجربة الحب الأول، وهي غالباً تتحول الى تجربة فاشلة لأنها تأتي في سن مبكرةونخوضها من دون وعي ثم نصطدم بالواقع الصعب ففي هذه التجربة نتحاور مع قلوبنا وليسمع عقولنا، وأحاسيسنا هي التي تقودنا فنظل غارقين في الحب والأحلام والتفكير فيالخلاص مع فارس الأحلام وترجع أماني البلوشي فشل هذه التجربة إلى عنصر الصغير وقلةالخبرة وعدم وجود مساعد لنا، لأن هذه التجربة تميل إلى إلى ممارستها في الخفاءونخجل من كشف العلاقة، ومن أنفسن كانت تجربتي الأولى في الحب عندما كان عمري 21عاما، وهي تجربة لم تستمر فقد وقعت في حب أستاذي وكنت وقتها أفكر في الاحتفاظ بأيصورة فوتوغرافية له لكي أعلقها على جدار الغرفة، كنت صغيرة وكان هو فارس أحلامي. ولكن عندما كبرت أصبحت أضحك على نفسي كلما تذكرت هذه القصة وقد حدثت هذه التجربة فيالكويت واستمرت خلال المرحلة المتوسطة من الدراسة.

طلال سلامة: زوجتي حبيالوحيد.
من جهته قال الفنان طلال سلامة أن الحب أسمى من كل المشاعر والحديث عنهيجب أن يكون على قدر مكانته. عندما يتجاوز الإنسان مرحلة الطفولة ويصل لمرحلةالمراهقة تتغير مشاعره ويشعر بعواطف جديدة "في مرحلة المراهقة شعرت بحب العواطف إلاأنني لم أفضل الإفصاح عن هذا الحب وهو لم يدم طويلاً الى أن عرفت شريكة حياتي أممحمد وكانت بالنسبة لي أول حب حقيقي".

ابراهيم الحكمي: الحب الأول لايستمرّ لأنه غير ناضج
هذه التجربة انتهت منذ وقت طويل لأنه من الصعب أن يستمرالحب الأول الى الأبد. ففي معظم الأحيان يكون هذا الحب وليد مرحلة غير ناضجة فيحياتنا، كما يكون الاختيار مرتكزا على العاطفة فقط دون الإكتراث الى العقل أوالأمور الفكرية التي تعتبر أساسا في نجاح أي علاقة عاطفية. فتجربة الحب الأول انتهتبالنسبة إاليّ بسبب عدم التوافق والإنسجام الفكري بيني وبين الحبيبة لكوننا كنا نحنالاثنين في سن صغيرة لا تسمح لنا بفهم الحياة بالشكل المطلوب.

أمل حجازي: كلحب نقع فيه نعتبره الأول
ليس هناك من حبّ أول وثانٍ وثالث فكل مرة يشعر الإنسانبأنها المرة الأولى التي يقع فيها في الغرام وكنت أعتقد بان كل حالة حب عشتها هبالأصدق وهي الأولى في حياتي ولكن بعد دخولي في تجربة حب ثانية، وجدت أن التجربةالتي سبقتها لم تكن حقيقية بل كانت عابرة اما لماذا لا تستمر علاقات الحب فيمعظمها؟ فذلك لأننا نقع في الغرام في سن صغيرة لا نكون فيها ناضجين فكريا ونفسياوفي اعتقادي ان الحب الحقيقي هو الذي مفكر فيه بعقلنا وقلبنا معا بمعنى أن يكونالطرفان ناضجين ويعرفان ماذا يريدان وكيف يحبان بعضهما البعض، وبالنسبة إليّ لا أرىأن هناك حباً يستمرّ لسنوات طويلة حتى ولو تكلل بالزواج لأن الروتين يقتله. ولكنالذي يستمر هو الاحترام والمعاملة الجيدة وحتى لو أن روميو وجولييت مثال العاشقينقد تزوجا وفقدا الاحترام المتبادل سينتهي حبهما حتماً.

تعليقات